Friday, December 23, 2011


مايقرب من450 مليون انسان يعانون من الاضطرابات النفسيه

أكد الدكتور بهجت بلبوس، طبيب نفسي في مستشفى الأمل في دبي، أن 450 مليون شخص حول العالم، يعانون مشكلات في الصحة النفسية، ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية فإن واحدة من كل أربع عائلات على الأقل تعاني حالة تتعلق بالصحة النفسية.


جاء ذلك خلال اطلاق حملة “عبِّر عما بداخلك” من أجل صحة نفسية أفضل التي استضافتها جامعة الغرير بدبي بحضور عدد من طلاب الجامعات في أنحاء دبي كافة، كما عُقدت محاضرة تفاعلية خاصة بالحملة لمناقشة أهمية الصحة النفسية، ومساعدة الطلاب على فهم الاضطرابات النفسية المختلفة وكيفية تمييز أعراضها وعلاماتها .


وأضاف بلبوس أن الشباب هم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض النفسية، ولكنهم لا يعرفون كيفية طلب المساعدة، لافتقادهم التوجيه والمعلومات الدقيقة، كما أن نصف الحالات المرضية المتعلقة بالصحة النفسية تمتد طوال العمر، وتبدأ في الرابعة عشرة، وثلاثة أرباعها في الرابعة والعشرين.


وفي نهاية المحاضرة تبادل الطلاب الآراء وقدموا مقترحاتهم حول دور الشباب في التخلص من الإحراج المرتبط بالأمراض النفسية، والتعرف إلى الحلول العملية التي تحقق التوازن بين جميع الضغوط المختلفة في حياتهم مثل الامتحانات، والأسرة وغيرها.


وتهدف حملة “عبِّر عما بداخلك” إلى نشر التوعية والتثقيف حول الصحة النفسية والتغلب على الإحراج المصاحب للأمراض النفسية، وتتكون من مجموعة من المتطوعين في مجالات شتى، تضم اختصاصيين وأطباء نفسيين وممرضين وإعلاميين وطلاباً ومتخصصين في هذا القطاع - الخليج